إجازة مفيدة, تطوير الذات

أنشطة مميزة لإجازة صيفية مختلفة

الإجازة الصيفية واحدة من الفترات المهمة في حياتنا نحن الطلاب كونها تأتي بعد فترة سنة دراسية كاملة مليئة بضغوطات الدراسة والإختبارات. الكثير من الطلاب يفضلون أن يقضون فترة الإجازة الصيفية كفترة راحة واسترخاء بعد الدراسة لكن من المفيد والمهم أيضًا أن نستفيد من هذه الإجازة وخصوصًا أنها فترة طويلة وتعد فرصة ذهبية إذا عرفت كيف تستفيد منها بما يعود عليك لاحقًا بالفائدة على الصعيد الشخصي أو العملي.

أوضاع كورونا الحالية قد يجدها البعض عائق حتى يقوم بالعديد من الأنشطة والأعمال خلال فترة الإجازة الصيفية، لكن دعونا نفكر قليلًا. الكثير من الأمور تغيرت في أثناء جائحة كورونا وأصبحت العديد من الأعمال يمكن إنجازها من خلال هاتفك الجوال أو جهاز الكمبيوتر وهذه أحد الحسنات المفيدة لنا خلال هذه الأزمة.

وهذا الأمر ينعكس أيضًا على الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال فترة الإجازة، في هذه التدوينة حاولنا أن نلخص لكم أبرز الأنشطة التي يمكنكم من خلالها شغل وقت الإجازة بما هو مفيد و يساعدكم على التطوير المهني والشخصي:

١- تجربة العمل بالساعة مع أصحاب المشاريع التجارية:

حاليًا يوجد العديد من المنصات التي تساعد الشباب في إيجاد فرص وظيفية بالساعة فقط، وهذه فرصة ممتازة لمن يرغب في أن يستثمر الإجازة الصيفية في عمل مؤقت خلال فترة الإجازة. ومن أمثلة هذه المنصات هي صبار

العمل بالساعات في فرص وظيفية مؤقتة يساعد الفرد في تطوير نفسه من الجانب الشخصي والمهني كونها تحتم عليك الإتصال المباشر مع مجموعة من الأشخاص ومقابلة الجمهور والدخول في تجارب كثيرة سوف تساعد في تطوير الفرد بشكل ملحوظ والحصول على مدخول لابأس به.

٢- الإلتحاق في برامج تدريبية:

الإلتحاق بدورات وبرامج تدريبية خلال فترة الصيف يعتبر أيضًا فرصة مميزة لمن يود أن يطور من مهاراته في مجال تخصصة أو في مجالات أخرى خارج تخصصه، وحاليًا آصبحت الكثير من المراكز والجامعات تقدم دوراتها عن بعد.

مجال الدورات يمكنك البحث عنه من خلال محرك جوجل وسوف يظهر لك الكثير من النتائج التي يمكنك البحث فيها واختيار المناسب منها حسب احتياجك.

٣- التصوير وكتابة المحتوى على الإنترنت:

صناعة المحتوى أحد المجالات التي أصبح التوجة لها كبير هذه الفترة، لأن أصبح هناك اهتمام بها خصوصًا من فئة الشباب، إنشاء المحتوى يمكن أن يكون في مجالات كثيرة. ممكن أن تصنع محتوى يتحدث عن حياتك اليومية والأنشطة التي تقوم بها أو ممكن أن تصنع محتوى عن مجال أنت مهتم به ومن الممكن أن تساعد الغير حتى يستفيد منه.

هذا النشاط سوف يساعدك على بناء هوية شخصية لك، وهذا مجال كبير يمكنكم البحث والقراءة عنه لأنك إذا عرفت كيف تشتغل عليه سوف يفيدك بشكل جدًا ممتاز.

٤- ممارسة الرياضة والأكل الصحي:

التوجه لحياة صحية والانتباه للأكل واحدة من الأمور المهمة والتي يمكن التركيز فيها بحياتك أثناء فترة الإجازة والاستمرار عليها حتى بعد الإجازة. ممارسة الرياضة تعتبر نشاط مهم للنفس والروح كونه يساعد على تغيير النفسية وتحسين الجسم.

بالنسبة لكم أخبرونا ماهي الأنشطة التي من الممكن أن تقوموا بها خلال فترة الإجازة؟

أضف تعليق