إجازة مفيدة, تطوير الذات

أنشطة مميزة لإجازة صيفية مختلفة

الإجازة الصيفية واحدة من الفترات المهمة في حياتنا نحن الطلاب كونها تأتي بعد فترة سنة دراسية كاملة مليئة بضغوطات الدراسة والإختبارات. الكثير من الطلاب يفضلون أن يقضون فترة الإجازة الصيفية كفترة راحة وإسترخاء بعد الدراسة لكن من المفيد والمهم أيضًا أن نستفيد من هذه الإجازة وخصوصًا أنها فترة طويلة وتعد فرصة ذهبية إذا عرفت كيف تستفسد منها بما يعود عليك لاحقًا بالفائدة على الصعيد الشخصي أو العملي.

أوضاع كورونا الحالية قد يجدها البعض عائق حتى يقوم بالعديد من الأنشطة والأعمال خلال فترة الإجازة الصيفية، لكن دعونا نفكر قليلًا. الكثير من الأمور تغيرت في أثناء جائحة كورونا وأصبحت العديد من الأعمال يمكن إنجازها من خلال هاتفك الجوال أو جهاز الكمبيوتر وهذه أحد الحسنات المفيدة لنا خلال هذه الأزمة.

وهذا الأمر ينعكس أيضًا على الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال فترة الإجازة، في هذه التدوينة حاولنا أن نلخص لكم أبرز الإنشطة التي يمكنكم من خلالها شغل وقت الإجازة بما هو مفيد ويساعدكم على التطوير المهني والشخصي:

١- تجربة العمل بالساعة مع أصحاب المشاريع التجارية:

حاليًا يوجد العديد من المنصات التي تساعد الشباب في إيجاد فرص وظيفية بالساعة فقط، وهذه فرصة ممتازة لمن يرغب في أن يستثمر الإجازة الصيفية في عمل مؤقت خلال فترة الإجازة. ومن أمثلة هذه المنصات هي صبار

العمل بالساعات في فرص وظيفية مؤقته يساعد الفرد في تطوير نفسه من الجانب الشخصي والمهني كونها تحتم عليك الإتصال المباشر مع مجموعة من الأشخاص ومقابلة الجمهور والدخول في تجارب كثيرة سوف تساعد في تطوير الفرد بشكل ملحوظ والحصول على مدخول لابأس به.

٢- الإلتحاق في برامج تدريبية:

الإلتحاق بدورات وبرامج تدريبية خلال فترة الصيف يعتبر أيضًا فرصة مميزة لمن يود أن يطور من مهاراته في مجال تخصصة أو في مجالات أخرى خارج تخصصة، وحاليًا آصبحت الكثير من المراكز والجامعات تقدم دوراتها عن بعد.

مجال الدورات يمكنك البحث عنه من خلال محرك جوجل وسوف يظهر لك الكثير من النتائج التي يمكنك البحث فيها وإختيار المناسب منها حسب إحتياجك.

٣- التصوير وكتابة المحتوي على الإنترنت:

صناعة المحتوى أحد المجالات التي أصبح التوجة لها كبير هذه الفترة، لأن أصبح هناك إهتمام بها خصوصًا من فئة الشباب، إنشاء المحتوى ممكن أن يكون في مجالات كثيرة. ممكن أن تصنع محتوى يتحدث عن حياتك اليومية والأنشطة التي تقوم بها أو ممكن أن تصنع محتوى عن مجال أنت مهتم به ومن الممكن أن تساعد الغير حتى يستفيد منه.

هذا النشاط سوف يساعدك على بناء هوية شخصية لك، وهذا مجال كبير يمكنكم البحص والقراءة عنه لأنك إذا عرفت كيف تشتغل عليه سوف يفيدك بشكل جدًا ممتاز.

٤- ممارسة الرياضة والأكل الصحي:

التوجة لحياة صحية والإنتباه للأكل واحدة من الأمور المهمة والتي يمكن التركيز فيها بحياتك أثناء فترة الإجازة والإستمرار عليها حتى بعد الإجازة. ممارسة الرياضة تعتبر نشاط مهم للنفس والروح كونه يساعد على تغيير النفسية وتحسين الجسم.

يمكن ممارسة الرياضة في المنزل أو في النادي مع مدرب متخصص حتى يساعدك على إختيار الرياضة المناسبة لك إذا كنت مبتديء في هذا المجال.

بالنسبة لكم أخبرونا ماهي الأنشطة التي من الممكن أن تقوموا بها خلال فترة الإجازة؟

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s