ضيوف عالم نوتة

٩)ضيفة عالم نوتة: بشرى العودة

كعادة متجر نوتة الشهرية إستضافة ضيوف مميزين وملهمين ومتألقين في عدة مجالات تهم كل شخص طموح وإيجابي وشغوف وذو موهبة واهتمام بمجال معين.

يستضيف متجرنا في مدونته : عالم نوتة .. ضيفة تميزت بأسلوب خاص في الرسم

ويسرنا محاورتها للاستفادة من خلال مسيرتها والتعرف على شخصية اللطيفة ومميزة.

  • ضيفتنا العزيزة بشرى، نسعد جداً باستضافتك معنا في المدونة ونود في البداية أن نتعرف عليكِ. من هي بشرى وما هو مجال دراستها وماذا تعمل الآن وما هي هوايتك.

بشرى العودة درست الفن التشكيلي بتخصص تصوير تشكيلي وطباعة بكلية التصاميم والفنون في جامعه الاميرة نوره بنت عبدالرحمن، عملت بعد التخرج بالجامعة كمتعاونة و وبعدها كمدرسه تربية فنيه في مدرسة، وبد ذلك تفرغت للتدريب والورش والاعمال الحرة كاستقبال طلبات شخصيه والمشاركة في المعارض الفنية .

  • تعرفنا عليك كرسّامة بالألوان المائية ومجال السكيتش، حدثينا عن هوايتك للرسم وكيف تطورت؟

بدأت هوايتي للرسم من الصغر وتطورت هذه الموهبة حين التحقت في تخصص التصوير التشكيلي فتعمقت خلال الاربع سنين في مفهوم الفن واكتسبت مهارات عديده وجربت اساليب للرسم كثيرة منها الألوان المائية التي شدتني بشفافيتها واجهت صعوبة بالبدايات ولكنني بالاستمرار تطورت .

  • هل يمكنك مشاركتنا صور لرسوماتك في بداياتك وكيف أصبحت الآن؟

رسمة 2013 :

رسمة١

رسوماتي الجديدة:

  • ما هي طريقتك التي تقومين بها لترتيب وتنسيق ألوانك وكراساتك في مرسمك أو مكتبك حتى يكون مكان ملائم ومرتب دائما لممارسة هواياتك؟

لدي استديو لرسم في المنزل فعلى طاوله المكتب اضع اقلام الرصاص والفحم  والالوان المائية واسفل الطاولة صندوق يحمل الاوراق الخاصة بالرسم، اما علب الألوان الزيتية و الاكريلك منظمه في دولاب مع فرشهم واللوحات على الإستاند الخشبي.

  • كيف ساهمت في تطوير موهبتك وتسخيرها كمشروع لتقديم أعمالك كطلبات شخصية وتصميم أغلفة الكتب، وما هي آليتك في تنفيذ طلبات الرسم؟

استلم طلبات الرسم الخاصة ونحدد انا والعميل الصورة المناسبة لرسم مع خامتها وادواتها واحدد السعر ووقت انتهاء الطلب تأخذ بالعادة اللوحة من 5 ايام الى 10 على حسب حجم اللوحة وفي حال استعجال العميل انتهي منها بيومين الى 3 ايام .

  • يسعدنا لو تشاركينا صور لأغلفة الكتب التي تحمل رسوماتك الجميلة 🙂

رسمة٥

  • شاركتِ مسبقًا في معرض منتجون عام 1437هـ ، فهل كررتِ المشاركة بأعمالك في معارض أخرى؟ وأين؟

تجربه منتجون كانت مع مجموعه من الفنانات استفدت من الخبرات المتبادلة منهم , بعد ذلك توجهت للمعارض الفنية كان اخرها معرض في دوله الكويت في قاعه الفنون الجميلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وحالياً اجهز لمشاركه خارجيه في معرض في بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية.

  • وجدنا على حسابك في انستقرام العديد من الورش والدورات، حدثينا عنها وكيفية المشاركة وطبيعة الدروس المقدمة؟

اقمت العديد من الدورات في الرياض ومنطقه القصيم في تاريخ الفنون والفن التشكيلي كالرسم بالوان الاكريلك والألوان المائية ودورات التصميم على برنامج الفوتوشوب، وقبل أي دورة يتم الاعلان عنها في حسابي مع كافه المعلومات التي تسهل التسجيل، كان من اهدافي تثقيف المجتمع بأهمية الفنون قبل اكتساب مهارات الرسم فكانت هذه الدورات وسيله لتحقيق ذلك لتفهم هواية الرسم والفنون والمدارس الفنية والاساليب وتتعرف على الفنانين القدماء لكي يكون لديها خلفيه فنية واضحه.

  • كيف تقوم بشرى بتوزيع وتقسيم مهام عملها سواء للورش أو الطلبات أو غيرها؟

الحمد لله وقتي منظم بين مهامي بفضل التدوين فأنا اكتب التواريخ لاستلام الطلبيات وموعد الدورات والورش.

  • ماهي أنواع القرطاسية التي تحبين استخدامها في حياتك اليومية؟

احب جميع ادوات المكتبية لتنظيم المهام واوراق الملاحظات والتقويم والمنظم ودفتر المهام التي علي انجازها خلال اليوم والاسبوع والهداف السنوية.

 

نشكر لك بشرى أولاً قبولك للاستضافة وثانيا على إجاباتك الجميلة والملهمة لنا ولمتابعين وقراء المدونة.

يمكنكم متابعة صديقتنا بشرى من خلال حسابها على الإنستجرام: boshraalodah

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s