قراءة, انجاز المهام, حياة يومية

طُرق سحريّة لمذاكرة فعّالة

بما أننا مُقبلين على فترة الاختبـارات النهائية قريبًا إن شاء الله، وددت أن تتعلق التدوينة بهذا الأمر وأشارك معكم طُرق سحريّة قد تسهل عليكم المذاكرة وتساعدكم في ترتيب أفكارِكم.

الطريقةُ الأولى: إن كانت لديكم مادةٌ معينة تجدونها صعبة بعض الشيء ويراودكم شعور الخوف كلمـا تحدث أحدٌ بها وفي بالكم أنها لو عدّت هذه المادة لأصبحتـم من الناجحين الفرحين بغض النظر عن باقي المواد 😹، فأنا أنصحكـم بمواجهة هذا الخوف أولًا والتغلب عليه بالمذاكرة، الخوف لم ينشأ إلا بالجهل من الشيء لذلك لا تجعلوه مجهُولا ولكن تعلّموا و أنيروا عقولكم علمًا بهذه المادة وسيتبدد هذا الخوف بإذن الله. الطريقة التي أريد ذكرها لكم هي أن تسألوا أحدًا من حولكم متمكنًا من هذه المادة. فمثلًا، كان لديّ مشكلة في مادة الفيزيـاء، أجد صعوبة في فهمها ودرجاتي لا تذكر بها، لذلك أذهب لصاحبة أعلى درجة في الفيزياء وأسألها كيف تغلبت على المادة وكيف حصلّت هذه الدرجة. كيف تذاكرها وهل من طرق تسهل عليها فهم المعلومات.

الطريقة الثانية: هذه الطريقـة كانت من ثمار الطريقة الأولى😹 في الفصل الماضي واجهُت صعوبة في إحدى المواد وسئلت صديقة كانت متفوقة بها فعلمتني طريقة سحريّة لجمع المعلومات😻 الطريقة هي أن تحضروا ورقة كبيرة وتقسموهَا لعدد فصول المادة. بعد ذلك نركز على كل فصلٍ على حدة، فنكتب عمّا يتحدث هذا الفصل باختصار وإن كان به تفرعات نكتبها؛ ثم نرى الواجبـات والأسئلة ذات الأفكار الجديدة المتعلقة بهذا الفصـل ونكتبها أيضًا وهكذا مع جميع الفصـول، أخيرًا إن كانت توجد طريقة للربط بين كل فصل سواء بالرسم أو الرمـوز نكتبها أيضًا وبعد الانتهـاء من هذه الورقة وكما قالت صديقتـي نكون كأننـا نمسك عقلنـا بيدنا في ورقة واحدة فقط بدلًا من تحميلِـه فوق استيعابه وتشتيتـه.

الطريقة الثالِثـة: تعلمتُها أيضَا من صديقتي💓 في ليلة الاختبـار أتخيل أنني أمام ورقة الاختبـار وأقوم بحلّ جميع الأسئلـة بانسيابيّة وسهـولة ويسر، أتخيل نفسـي أمضي في الأسئلـة بسلاسة، سؤالٌ يلي سؤال أقوم بحلّها جميعَا. بذلك أكون هيئتُ لعقلي الباطن مشهدَا مريحَا له فأشعر أنا بالهدوء ويساعدني على التركيـز أكثر ويزيد ثقتي بنفسي.

هذه بعض الطرق السحريَة التي قد تساعدكُم في تحصيل نتائج مرضيّة بإذن الله وقبل كل الطرق والسًبل تذكروُا أن التوفيق بيد الله وحدَه والنجـاح من الله وحده سبحانُه وتعالى فما إن نويتم أن يكون هذا العلم لله سبحانه وتعالَى؛ إلا وجعل الله التوفيق مُلازِمًا لكم. بالتوفيق يا بُناءَ المُستقبـل.

 

كتبت هذه التدوينة: زمرده

تويتر: @_emwow

إنستجرام: emwow_@

مدونتي: https://emwow.wordpress.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s