إجازة مفيدة, انجاز المهام, حياة يومية

طريقة ١-٣-٥ لكتابة قائمة المهام

أحيانًا قد تتحول حياتك لقائمة طويلة من المهام الغير منجزة، أغلبنا يحب كتابة مهامه في صفحات مذكرته وقد تحتفي هذه الصفحة بين الصفحات الأخرى لتنسى وقتها أنه كان لديك مهام من الأساس. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص فهذه التدوينه ستكون مناسبة لك.

في هذه التدوينة سوف أخبرك على طريقة فعّالة جدًا سوف تساعدك على إنجاز جميع المهام التي تكتبها بشكل سهل وبسيط حتى لا تشعر بالإحباط وخيبة الأمل نهاية كل أسبوع عندما ترى أنك لم تنجز أي شيء من هذه المهام.

ويلا نبدأ:

١- طريقة ١-٣-٥

هذه الطريقة التي سوف أطلعك عليها ستساعدك بلا شك في تحديد ماهي المهام التي تحتاج أن تضع لها أولوية أكبر حتى تنجزها وتحقق أكبر قدر من الإنتاجية. الطريقة هي كالتالي، حاول دائمًا أن تكون قائمة مهامك اليومية تتكون من ٩ مهام أو بنود تحددها بشكل يومي. بعدها سوف تختار أول مهمة والتي سيكون لها الأولوية في الإنجاز، هذه المهمة تعتبر هي الأصعب على الإطلاق من بين قائمة مهامك التسعة وتحتاج منك كل التركيز بعدها ستختار ٣ مهام أقل أهمية من القائمة وبعدها ٥ مهام أقلهم أهمية وأبسطها. وبهذا الشكل أستطعت أن تقسم مهامك التسعة بشكل يسهل إنجازه.

 

٢- ابدأ بهدف واحد كبير.

حتى تستطيع فعلًا العمل على إنجاز مهامك بهذا الطريقة التي ذكرناها مسبقًا، سوف تحتاج إلى أن تبدأ بالمهمة الصعبة من بين قائمة مهامك. مهمة تحتاج منك التركيز الكبير والعمل عليها بشكل أكبر. عندما تبدأ العمل بهذه الطريقة تحتاج أن تكتب مهامك في مكان مخصص للمهام حتى لا تفقدها، لهذا في متجر نوتة سوف تجد منتج أيش حسوي اليوم؟ وهي نوتة صنعناها لكتابة المهام اليومية فقط وتحدثنا عنها كثيرًا وأيضًا أجندة٢٠١٨ التي تحتوي على جميع الأشهر الميلادية وبها مكان مخصص لكتابة المهام.

 

٣- حدد ٣ مهام تعتبر أقل أهمية عند إتباع هذه الطريقة في إنجاز المهام.

خلال تحديدك لـ٣ مهام أقل أهمية بالنسبة لك حاول أن تحددها بالضبط وماذا سوف تكون بعد المهمة الأساسية التي أخترت أن تقوم بها في البداية. إذا وجدت صعوبة في إختيار ٣مهام يمكنك الإنتقال إلى إختيار٥ مهام بدون تحديد ٣ مهام وهكذا.

 

٤- حدد ٥ مهام تعتبر أقل أهمية لإنجازها في باقي اليوم.

هذه المهام الأخيرة سوف تكون هي الأقل أهمية والتي في العادة نتركها إلى نهاية اليوم، حاول أن تجمع فيها كل مهمة ترى أنها بسيطة وسهلة ولن تحتاج منك إلى مجهود كبير حتى تنجزها. حتى تضمن أنك بهذا الشكل أستطعت أن تصنف كل مهامك من الأهم إلى أقلها أهمية.

 

اتباعك لهذه الطريقة عند كتابة قائمة المهام سوف تجد فيها فرصة كبيرة حتى تحقق إنتاجية في العمل، ولن تحتاج عندها إلى التأجيل أو جعل مهامك تتراكم لتصبح صعبة الإنجاز وقتها. فقط تذكر هذه الأعداد ١-٣-٥ لتستطيع وقتها معرفة ماهي المهام التي تحتاج أن تنجزها في هذا اليوم الطويل.

 

ونتمنى دائمًا للجميع أيام مليئة بالإنجازات 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s