مكتبك, انجاز المهام, حياة يومية

رحلة تغيير مكتبك القديم

مع قرب انتهاء السنة الميلادية قد يخطر في بالنا أحيانًا أن نقوم بتغييرات في مكتب المنزل، هذه الرغبة تنشأ لرغبتنا في التخلص من كل ماهو قديم وبدء سنة جديدة بروح مختلفة. لهذا قد يكون تحويل مكتب المنزل لمكان ملهم للعمل والمذاكرة من أصعب التحديات. لكن إذا استخدمنا العناصر الجمالية والتنظيمية الصحيحة قد يتحول إلى مكتب مختلف كليًا ومناسب للعمل والإبداع.

لهذا دعونا نبدأ رحلة التغيير هذه بذكر أهم العناصر التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار عند إتخاذ قرار التغيير:

١- تخلص من كل ماهو غير مهم.

قبل أن تبدأ مرحلة التغيير نحتاج أن نتخلص من كل الأوراق والملفات التي لم نعد نحتاجها، فوجودها في مكتبك قد يعيق عملك اليومي. لهذا أحتفظ بالأشياء التي قد تعود لها يومًا في صناديق مخصصة لحفظ الأوراق وتخلص من الأشياء القديمة فورًا.

٢- حدد بالضبط ماهي النتيجة النهائية التي ترغب الوصول لها من عملية إعادة تغيير مكتبك:

مصطلح تنظيم المكتب مصطلح واسع جدًا، لهذا يجب عليك تضييق الأهداف التي وضعتها في ذهنك عندما قررت تغيير مكتبك حتى تعرف بالضبط ماهي الأشياء التي أحتاج أن أشتريها. لهذا قد تبدوا فكرة التقاط الصور لأجزاء المكتب التي تريد تغييرها فكرة صائبة، لأنك عندها سوف تعرف كل جزء من المكتب ماهي القطع التي يحتاجها.

وحتى تحصل على مزيد من الأفكار والإلهام سوف تجد في هاشتاق #أفكار_نوتة على الإنستجرام الكثير من الأفكار حول تنظيم المكتب وتغييره، أيضًا مواقع مثل بنترست سوف تساعدك في استلهام المزيد من الأفكار.

٣- شراء العناصر اللازمة للمكتب.

عندما يتعلق الأمر باختيار العناصر التي سوف تضعها على مكتبك يجب أن تختارها بعناية وتحاول أن تكون تعكس شيء يمثلك. لا تختار قطع المكتب فقط لأنك رأيت صورة جميلة لها على الإنستجرام أو في تدوينة تتحدث عن التنظيم، حاول أن تختار القطع التي تمثل تجاربك وقصتك لهذا أحط نفسك بتذكارات وأمور تناسب اهتمامك حتى يظهر المكان بأنه ملك لك ويوضح للجميع من هو صاحب هذا المكان.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت شخص يحب السفر والترحال حاول أن تقتني تذكارات وتحف تذكرك بالأماكن التي زرتها أو من الممكن أن تعلق خريطة العالم أمامك في المكتب حتى تذكرك دائمًا أن هناك رحلة جميلة تنتظرك. وقس على ذلك أي إهتمامات أخرى تحبها.

٤- مرحلة الإعداد.

بمجرد حصولك على كل الأدوات التي تحتاجها حتى تبدأ مهمة التغيير أعط نفسك المزيد من الوقت لاختبار أكثر من ترتيب للمكتب. جرب أن ترتب الأدوات التي أخترتها بأكثر من طريقة حتى تستقر في النهاية على ترتيب محدد أعجبك وارتحت له.

 

وفي النهاية نتمنى أن تصنع لنفسك مكتب مليء بالإلهام 🙂

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s