إجازة مفيدة, انجاز المهام, حياة يومية

كيف نحب الصباح

البعض يجعل من الصباح وقت للنوم ويرى أنه لاحاجة له للاستيقاظ مبكراً وخاصة أوقات الإجازة والعطل. وللاسف هذا يعتبر مفهوم خاطىء، فالصباح من أجمل الأوقات وأكثرها متعةً ونشاطًا وعلينا أن نستغل هذا الوقت الجميل المليء بأشعة وضوء الشمس الذي ينتشر في أرجاء الأرض.

ولقد ورد في كتابه العزيز نص يحثنا على النهوض من الصباح الباكر: {وَجَعَلْنَا النَّهَارَمَعَاشًا (11)}

لهذا فهو الوقت الذي تقسم فيه الأرزاق ويكون الإنسان بكامل قوته وحيويته.عموماً سأطرح لكم هنا بعض الطرق البسيطة التي ستجعلك تستيقظ مبكراً و تستغل هذا الوقت الجميل:

أولاً: نم مبكراً في حدود الساعة ١١مساءًا وهذا فيه اتباع لمنهج ديننا الحنيف: {وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا (9) وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا (10)}

ثانياً: اضبط المنبه لصلاة الفجر واجلس على سجادتك لقراءة جزء من القرآن ولاتنسى كذلك أذكار الصباح حاول أن تحافظ عليها دائماً.

ثالثاً: بعدها توجه إلى المطبخ وقم بإعداد الإفطار. واذا كان لديك أطفال أو أحد افراد أسرتك مستيقظ تناول معه الإفطار، فهذا جيد ويوثق العلاقات الأسرية ويضفي جوًا وطابع رائع، وربما تصبح عادة لكم تمارسونها بشكل يومي.

رابعاً: اخرج للمشي في حديقة الحي أو في فناء المنزل. فرياضة المشي مفيدة خصوصًا في الهواء الطلق.

خامساً: بعد أن تعود من الخارج خُذ حمام دافىء وبعد الانتهاء منه اجلس بمفردك وتناول مشروباً باردًا كعصير البرتقال أو الليمون بالنعناع لأنه سوف يساعدك على الإنتعاش خاصة مع هذه الأجواء الحارة. ولك أن تقرأ كتابًا أو تتصفح الجريدة أو تتواصل مع أحد أصدقائك عبر الجوال.

وهكذا تستطيع أن تمضي وقتًا ممتعًا في الصباح دون أن تكون مستغرقًا في النوم أو أن تشعر بالضجر والملل. و صدقني سيمر الوقت سريعاً ، وستحب هذا الروتين ولن تمل منه، لانه الوقت الذي يحبه كل الناجحين وكل العظماء فهو وقت مليء بالطاقة الإيجابية والصفاء والنقاء..

 

كتبة هذه التدوينة: أماني الأكلبي.

Twitter: @Am0oo0nit 

Instagram: Am0oo0nita

1 thought on “كيف نحب الصباح”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s