إجازة مفيدة, انجاز المهام, حياة يومية

كيف تختار تخصصك؟

١٠

إجازة ممتعة للجميع 🙂

بمناسبة ظهور نتائج القبول لطلاب وطالبات الجامعات سنتطرق اليوم لهذا الموضوع ولنبدأ من المدرسة. وأعني طلاب وطالبات المرحلة الثانوية. فهناك من لم يختار مساره بعد، فقرارك في اختيار المسار الأدبي أو العلمي مرتبط بالمرحلة الجامعية. فأحسن الاختيار منذُ البداية ولا تقم باختيار المسار الذي يعتقد الجميع أنه الأكثر فائدة ونفعاً لك، لأنهم ليسوا “أنت” وحدك من تقرر أي مسار سيكون طريقك في مرحلتك التعليمية
لهذا إليك بعض النقاط التي ستساعدك على اختيار مسارك للمرحلة الثانوية أو تخصص كالمرحلة الجامعية:

.
١/ الميول والاهتمام والفضول أهم مما يدعون،بمعنى أين ترى نفسك بأي اتجاه تميل روحك وشخصيتك هل ترى نفسك في مجال الطب؟ أو مجال الأدب والفنون والرسم؟ أنت وحدك من يعرف ما المحبب لكيانك.. فالناس لايعرفون.
٢/ المرونة، كن مرِن، فالتخصصات مع الوقت تتغير لهذا يجب ان تتحلى بالمرونة مع التخصص الذي ستختاره. بمعنى أجعله أكثر عصرية لهذا الزمن من خلال تطوير أساليبه ومناهجه واستخداماته. لاتكتفي فقط بدراستك لتتخرج ولم تقدم له أي فائدة. فكما افادك هذا العلم وأثر بشخصيتك فعليك أنت في المقابل أن تقدم له فائدة تواكب عصرنا الحالي. وتعيد له مجده خاصة للتخصصات القديمة (ولم يصبح لها احتياج كبير في سوق العمل) كالعربي، التاريخ، والجغرافيا وغيرها.

.
التدوينة من كتابة: أماني الأكلبي
Twitter: @am0oo0nit

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s