حياة يومية

كيف أستفيد من الإجازة؟

الإجازة الصيفية هي الفرصة التي كلنا ننتظرها بلا شك حتى نرتاح ونشحن أنفسنا بالمزيد من الطاقة. صحيح الراحة جميلة في الإجازة لكن أيضًا نحتاج ألا نضيع وقتنا هباءًا بدون أن نستغله في عمل شيء مختلف ومميز يعود علينا بالنفع وعلى البيئة التي حولنا.

لهذا يجب علينا أن نستمتع بالإجازة وأيضًا أن نقضيها في عمل شيء مختلف ومميز. دعونا نفكر كيف لنا أن نعمل أعمال تكون مفيدة وممتعة في نفس الوقت ومناسبة للإجازة!

حتى نساعدكم قليلًا سنقدم لكم مجموعة من الإقتراحات لأعمال من الممكن أن تقوموا بها في وقت الإجازة الصيفية:

١- جرب أن تعيش تجربة جديدة لم يسبق لك عيشها من قبل.

جرب تعلم هواية جديدة عليك مثل تعلم الرسم، الكتابة أو حتى من الممكن أن تجرب تدخل في صفوف خاصة بتعلم الغوص، تسلق الجبال أو ركوب الخيل. كلها هذه تجارب جديدة وممتعة

٢- جرب العمل التطوعي.

ممكن أن تتطوع لحساب مجموعة من الجمعيات أو المجموعات التطوعية التي تقوم بأعمال تطوعية في مجالات مختلفة. التطوع يعد فرصة جميلة حتى تتعرف على مهاراتك الجديدة وحتى تكتشف أمور جديدة عليك. مجال العمل التطوعي كبير وواسع لكن يجب عليك أن تحرص أن تتطوع في مجال يعود عليك بالنفع وعلى مجتمعك.

٣- أعمل في وظيفة كان نفسك تجربها!

من الممكن أن نتجه في الصيف إلى الجهات التي تقدم تدريب صيفي أو عمل مؤقت للطلاب في الإجازة الصيفية. جهات كثيرة تفتح أبوابها للطلاب في الصيف حتى تقدم لهم الخبرة ويستفيد الطلاب من وقت فراغهم في الصيف، ويمكنك أيضًا أن تعمل لدى المشاريع الناشئة التقنية الموجودة حاليًا حتى تجرب وتستفيد وتتعرف على مهارات ومعلومات جديدة، لهذا إذا كنت ماهر في مجال محدد جرب أن تعرض خدماتك عليهم حتى تصقل مهاراتك أكثر.

هناك الكثير والكثير من الأفكار التي يمكنكم إبتكارها لشغل أوقات الفراغ في رمضان، شاركونا بعضها في التعليقات هنا أوعلى حساب نوتة في تويتر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s